وظائف تلجرام   سناب وظائف   قروب وظائف واتس اب   انستقرام وظائف السعودية
البنك الإسلامي للتنمية يعلن برنامج المهنيين المنتهي بالتوظيف للعام 2022م (التقديم مفتوح)
البنك السعودي الفرنسي يعلن فتح باب التوظيف للجنسين حملة الدبلوم فأعلى (التقديم مفتوح)
صلة تعلن وظائف إدارية متعددة عن بعد لحديثي التخرج بمختلف مناطق المملكة (التقديم مفتوح)
غرفة الرياض تعلن 1745 وظيفة للجنسين حملة كافة المؤهلات في مختلف مناطق المملكة (التقديم مفتوح)




مؤخراً  أعلنت الجهة المختصة في المملكة العربية السعودية عن توفر وظائف حكومية للنساء في الاحوال، وتختلف الوظائف حسب الحاجة، ومن أجل التقدم على وظائف الأحوال المدنية نساء 1443، هناك بعض الشروط التي يجب التأكد من انطباقها على المتقدمة، وفي هذا المقال سنعرض لكم ماهي وظائف الأحوال المدنية للنساء، وكيفية التقديم على وظائف الأحوال المدنية للنساء.

وظائف حكومية للنساء في الاحوال

قررت وزارة الأحوال المدنية بالمملكة، تعيين سيدات للعمل في أعمال الحراسة في مكاتب الشؤون المدنية بالوزارة العسكرية، ومن المعروف أن موقع أبشر يعد من أهم المواقع في المملكة العربية السعودية، حيث يتم من خلاله تقديم جميع الخدمات الحكومية في الدولة، وأهمها معرفة موعد انتهاء وتجديد رخصة القيادة وجوازات السفر، وقد وفر هذا الموقع على المواطنين قدرًا كبيرًا من الجهد والوقت، من خلال السماح لهم بإكمال كل هذه المهام في المنزل بدلاً من الاضطرار إلى الذهاب إلى الإدارة المدنية بوزارة الداخلية.

شروط التقديم على وظائف الاحوال المدنية نساء
من أجل التقديم على وظائف حكومية للنساء في الأحوال، هناك بعض الشروط التي يجب أن تنطبق على المتقدمين وهي:
• يشترط أن يكون المتقدم حاصل على الجنسية السعودية من والده ووالدته.
• أن يكون المتقدم حاصل على شهادة حسن السيرة والسلوك، ولم يتم إدانته بأي جريمة مخلة بالشرف والأمانة.
• يجب ألا يقل عمر المتقدم عن خمسة وعشرين عامًا ولا يزيد عن خمسة وثلاثين عامًا.
• يجب امتلاك هوية وطنية صالحة وقت تقديم الطلب.
• وفقًا لقواعد العمل المعترف بها، يجب أن يكون وزن المرشحة كافٍ لطولها، حيث يجب ألا يقل طولها عن 168 سم.
• لا يجوز الزواج من أجنبي.
• يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل معترف به من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية.
• اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح.
• يجب عليك التأكد من إدخال البيانات بشكل صحيح، حيث سيتم رفض مقدم الطلب في حالة تقديم أي معلومات خاطئة.
• أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس في تخصص أو أكثر من المواد المطلوبة منها الأنظمة والحقوق، وعلم الاجتماع، والإدارة العامة، والشريعة، وغيرها.

كيف اقدم على وظائف الأحوال المدنية للنساء

يمكن التقديم على وظائف حكومية للنساء في الاحوال، من خلال الخطوات الآتية:
• فتح موقع وزارة الداخلية.
• تحديد إعلانات التوظيف من خيار التوظيف، ثم انقر فوق زر إرسال.
• يختار مقدم الطلب الوظائف المتاحة في الاحوال المدنية، ثم ينقر على عرض.
• بعد النقر على كلمة إرسال، فإنك بهذا توافق على جميع المتطلبات التي يمكن الوصول إليها، مثل العمر والدرجة العلمية وما إلى ذلك.
• املأ جميع المعلومات الأساسية، بما في ذلك رقم الهوية، واختر الجنس، وحدد تاريخ الميلاد والحالة الاجتماعية وعمل الزوج أو الزوجة، ثم انقر فوق موافق.
• بعد الخطوة السابقة، سيتم توجيهك إلى موقع ويب يحتوي على جميع المعلومات حول المتقدم للوظيفة.
• ‏ثم انتقل إلى الصفحة التالية، حيث ستتمكن من إرسال الطلبات الخاصة بالرغبة الأولى والثانية والثالثة.
• ‏قم بتسجيل كافة البيانات المطلوبة عن الشهادات وكافة الدورات التي حصلت عليها.
• ‏بعد الانتهاء من كافة خطوات التقديم والضغط على إرسال، يجب الحفاظ على رقم الطلب، حيث ستحتاجه لاحقاً للاستعلام عن النتيجة.

لمعرفة المزيد عن وظائف حكومية للنساء في الاحوال، يمكنكم متابعة موقعنا بشكل مستمر، حيث نقوم بعرض الكثير من الوظائف الخاصة بالأحوال عند الإعلان عنها، كما نقوم بعرض وظائف للنساء في تخصصات أخرى.

هل تبحث عن وظيفة؟ اختر الخدمة التي تناسبك للحصول على آخر الوظائف:



حكمة الاسبوع
"الدورات التدريبية مفتاح النجاح، فهي تزيد من معرفتك، تطور مهاراتك، وتوسع أفقك."
©phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع